لا توجد فروق ذات دلالة
إحصائية بين المعاق
و الطفل العادي
1-
تطور مهارات التفكير للمعاق بصريا بعد استخدام التقنيات التدريبية التي ساهمت في
تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة.
2- لا
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاق و الطفل العادي في قدرته على التحصيل
الأكاديمي.
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أداء الفرد المعاق بصرياً
وأداء الفرد العادي في حالة توافر المواد التي تساعد على استقبال المعلومات و
التعبير عنها.
4- وجود فروق في أداء طلاب المجموعة الأولى المكفوفين الذين
استخدموا برنامج إبصار وأداء طلاب المجموعة الثانية المكفوفين الذين استخدموا
برنامج فيرجوا لصالح
المجموعة الأولى.
5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية من حيث نوع الجنس والإعاقة و مكان
السكن على مهارة استخدام الطلاب للوسائل التعليمية.
6- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام المعاقين بصريا ( ذكور-
إناث ) في الاستفادة من البرنامج الناطق برايل.
7- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من فئة
المعاقين بصريا حيث الإناث اكبر استخداما للوسائل التعليمية من الذكور.
8- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاقين بصريا كليا و
المعاقين بصريا جزئيا في استخدام الوسائل التعليمية لصالح ذو الإعاقة الكلية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق