الثلاثاء، 25 مارس، 2014

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاق و الطفل العادي



لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاق و الطفل العادي
1- تطور مهارات التفكير للمعاق بصريا بعد استخدام التقنيات التدريبية التي ساهمت في تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة.
2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاق و الطفل العادي في قدرته على التحصيل الأكاديمي.
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أداء الفرد المعاق بصرياً وأداء الفرد العادي في حالة توافر المواد التي تساعد على استقبال المعلومات و التعبير عنها.
4- وجود فروق في أداء طلاب المجموعة الأولى المكفوفين الذين استخدموا برنامج إبصار وأداء طلاب المجموعة الثانية المكفوفين الذين استخدموا برنامج فيرجوا لصالح المجموعة الأولى.
5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية من حيث نوع الجنس والإعاقة و مكان السكن على مهارة استخدام الطلاب للوسائل التعليمية.
6- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام المعاقين بصريا ( ذكور- إناث ) في الاستفادة من البرنامج الناطق برايل.
7- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من فئة المعاقين بصريا حيث الإناث اكبر استخداما للوسائل التعليمية من الذكور.
8- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاقين بصريا كليا و المعاقين بصريا جزئيا في استخدام الوسائل التعليمية لصالح ذو الإعاقة الكلية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق