الجمعة، 28 مارس 2014

أهم سلبيات تعليم المعاقين في المدارس التربية الخاصة



أهم سلبيات تعليم المعاقين في المدارس  التربية الخاصة
1-   إن معظم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم إعاقات بسيطة وبالتالي فهم لا يحتاجون إلى تربية خاصة طوال اليوم الدراسي بل هم يستطيعون المشاركة في بعض أنشطة الصف العادي .
2-   إن تعليم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس وصفوف خاصة لم يترتب عليه حرمانهم من المشاركة في الأنشطة التعلمية المدرسية الاعتيادية فقط ولكنه عمل أيضاً على عزلهم عن رفاقهم وألحق بهم أذى معنوياً بسبب تصنيفهم كطلبة معوقين .
3-   المشكلة الثالثة والرئيسية التي انطوت عليها حركة  التربية الخاصة تاريخياً تمثلت في إلحاق عدد غير قليل من الطلبة غير المعوقين فعلياً في مدارس وصفوف التربية الخاصة .
4-   إخفاق الدراسات والبحوث العلمية في تقديم أدلة على فاعلية وجدوى التعليم في المدارس والصفوف الخاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق