السبت، 1 مارس، 2014

مجالات استخدام الكمبيوتر المحمول Laptop :



مجالات استخدام الكمبيوتر المحمول Laptop :

تتعدد مجالات استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتشمل مجالاتنا اليومية والعملية والتطبيقية ولنجد أنفسنا في أشد الإحتياج إليه. تنحصر هذه المجالات في الآتي:

1.
- مجالات التعليم والدراسة, فما لبث أن أصبح استخدام الكمبيوتر المحمول في الجامعات والكليات والمعاهد الدراسية من أهم التطبيقات العملية لأساليب الدراسة المتطورة سواء بالنسبة للدارسين أو المدرسين.

-2.
 مجالات القانون, حيث نرى الآن في العديد من الدول الغربية أن سيارات الشرطة وداوريات البوليس السيارة بالشوارع لا تستطيع أن تتحرك الآن بدون استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة, فالشرطي يستطيع الآن أن يدون الحالات التي تمر عليه في وقتها ويستطيع أن يكون تقريره في مكانه دون الحاجة إلى تدوين الملاحظات عن الحالة ثم أعداد التقرير بعد ذلك, كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحمل عليها المعلومات المختلفة تساعد رجل الشرطة في الكثير من أعماله دون الحاجة إلى الرجوع إلى قسم الشرطة لمراجعاتها أو الإستفسار عنها مثل المعلومات المرورية أو الشخصية عن الأفراد أو الخرائط وأسماء الشوارع والمواصلات ............. الخ.

 -3. مجالات علوم وأبحاث الفضاء والفلك, ونجد ذلك مطبقاً بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية بالفعل, حيث لا يستطيع أحد من علماء وكالة ناسا NASA أن يتحرك بدون جهازه المحمول الخاص به, كما أن رواد الفضاء أيضاً لا يتطيعون العمل سواء على الأرض أو بمركباتهم بدون استخدام أجهزتهم الخاصة لتدوين وحفظ جميع ملاحظاتهم.

 -4.
مجالات التسلية والترفيه, فبإمكانك أن تستمع إلى أغانيك المفضلة وأنت تؤدي أعمالك على الكمبيوتر المحمول أثناء سفرك بالقطار مثلاً, أو تستطيع أن تشاهد فيلمك المفضل من خلال سواقة DVD أثناء سفرك على الطائرة لمسافات طويلة............. الخ.

5.
- مجالات الأعمال المختلفة, حيث أصبح ضرورياً جداً في هذه الأيام أن يستخدم رجال الأعمال أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أسفارهم وتحركاتهم واجتماعاتهم للتمكن من عرض وحفظ وتطبيق أعمالهم في نفس الوقت وبسرعة توفر من الوقت ما يوفر لهم الكثير من المكاسب لأن عامل الوقت يمثل لهم الخسارة أو المكسب.


-6.  مجالات التسوق والتسويق, حيث نجد الآن شركات الدعاية والإعلان تنشر مندوبيها لتسويق منتجاتهم ومعهم الأجهزة المحمولة لتيسير عملية العرض والإقناع, وعلى سبيل المثال نجد مناديب شركة موبينيل لتحصيل فواتير التليفون المحمول الشهرية يستخدمون أجهزة PDA التي توفر الوقت واستخدام الورق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق