وظائف ثقافة المنظمة
1.
تعطي أفراد المنظمة هوية
تنظيمية: إن مشاركة العاملين نفس المعايير والقيم يمنحهم الشعور بالتوحد ، مما
يساعد على تطوير الإحساس بغرض مشترك
2.
تسهل الإلتزام الجماعي: إن الشعور بالهدف
المشترك يشجع الإلتزام
القوي من جانب من يقبلون هذه الثقافة
3.
تعززاستقرارالنظام: تشجع الثقافة
التنظيمية على التنسيق والتعاون الدائمين بين أعضاء المنظمة وذلك من خلال تشجيع
الشعور بالهوية المشتركة والالتزام
4.
تشكل السلوك: من خلال مساعدة
الأفراد على فهم ما يدور حولهم ، فثقافة المنظمة توفر مصدرللمعاني المشتركة التي
تفسر لماذا
تحدث الأشياء على نحو ما
تعمل ثقافة المنظمة بمثابة الصمغ الذي يربط أفراد
المنظمة بعضهم بعض ، ويساعد على تعزيز السلوك المنسق الثابت للعمل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق