الأحد، 23 مارس 2014

معايير نظم المعلومات الإدارية



معايير نظم المعلومات الإدارية
ابتداء من جمع البيانات, وفترات تلك البيانات إلى التحليل ورفع التقارير (القوائم البيانية) وتعتبر نظم المعلومات على مستوى جيد عندما تخدم منظمة ما ومديريها عن طريق جمع وتحليل المعلومات المناسبة والشاملة بدون إفراط فيها لتحليل تنمية البرنامج والمشاكل أو اتخاذ القرار. لذا فأن معايير نظم المعلومات الإدارية الجيدة في:
1- الدقة: معلومات وبيانات صحيحة.                                                                            
      2- حداثة المعلومات: توفر معلومات حديثة وفي حينها.                                     
    3- التكامل: توفر قدر كافٍ من المعلومات الضرورية بالنسبة لغرض محدد.              
  4- الإيجاز: معلومات موجزة بالاستثناء أو نشاطات مخططة حسب الحاجة.                                                                                                                                                  
5- الارتباط والملائمة: لمساندة أسلوب العمل المتطلب من مسؤولي الإدارة في منظمة ما و  ذلك بمساعدة تحليل منظم المعلومات- تكييف التحليل وفقاً لتسهيل عملية استخدام المعلومات للمراحل الإدارية المختلفة.                                                              
   6- توفر المعلومات: أن تكون متوفرة وسهل الحصول عليها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق