الخميس، 27 مارس، 2014

تعريف لغة HTML



مقدمة عن HTML  :
كل يوم تمتلئ أرفف المكتبات بالعديد من الكتب التي تتحدث عن تصميم صفحات إنترنت ، كما أن هناك عشرات من الكتب التي تتحدث عن لغة HTML موجودة بالفعل في كافة أنحاء العالم .
ولأننا نعيش عصر أو عالم إنترنت فلن يتوقف هذا الطوفان من الكتب ولن يتوقف الحديث عن صفحات إنترنت ، وقد بدا الإنترنت علما يدرس في الجامعات والمدارس .     نلاحظ إذا نظرنا حولنا نشاهد الآلاف يتحدثون عن إنترنت أو إنترنت كافية Internet Caf أو Cyber Caf مهما كانت المسميات فإن المكان عبارة عن عدد من الحاسبات الشخصية تقوم خدمة الإبحار في عالم إنترنت بقابل مادي طبعا .....
ý      تعريف لغة  HTML :
تبدأ جذور إنترنت منذ زمن بعيد  يعود إلي العام 1961م ومنذ ذلك الوقت ظهر العديد من لغات تطوير صفحات إنترنت وتطورت مع تطور إنترنت .
هناك عقيدة راسخة في نفوس الكثيرين أن Web وإنترنت شئ واحد أو هما مرادفان لشيء واحد والواقع أن هذا الاعتقاد يبتعد كثيرا عن الحقيقة .
تتعدد البروتوكولات المستخدمة في إنترنت لمساندة تطبيقات إنترنت المختلفة إضافة إلي معالجة البريد الإلكتروني ومجموعات الأخبار المعروفة والقنوات وغيرها .   فأن World Wide Web عبارة عن أحد هذه البروتوكولات ، كما Hypertext Markup Language وتختصر دائما هكذا HTML مجرد لغة من اللغات التي تستخدم لمعالجة المعلومات في إنترنت .
HTML عبارة عن لغة Markup Language ، وبمعني أدق ليست مثل لغات الكمبيوتر الأخرى مثلVisual C , Basic تحتاج إلي مترجم Compiler لتحويلها إلي رموز يطلق عليها لغة الحاسب ، ولكنها عبارة عن لغة يستطيع مستعرض إنترنت Internet Browser تفهمها وتنفيذ أوامرها دون الحاجة إلي مترجم أو Compiler وبالتالي فانك حين تصمم صفحة باستخدام لغة HTML ، يستطيع المستعرض (Browser) ترجمة ما كتبته ومن ثم عرض الصفحة وهذا الجزء من إنترنت هو الذي يسمي Web .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق