n مدارس الادارة
مدرسة العلاقات الإنسانية
مدرسة العلاقات الإنسانية
n من روادها( التون
مايو ):- تجربته
n الاهتمام بالإنسان
كانسان من خلال اتصاله وتفاعله مع الجماعة
n العوامل الاجتماعية
والنفسية بين العاملين لها دور كبير في زيادة الكفاءة والإنتاجية قياسا بالعوامل
المادية.
n أثر
التصميم المادي
لمكان العمل
n مدارس الادارة
رابعا- المدرسة السلوكية في الإدارة
رابعا- المدرسة السلوكية في الإدارة
n رابعا- المدرسة
السلوكية في الإدارة :ابراهام ماسلو / دوجلاس ماكريجور:-
n السلوك الإنساني هو
سلوك هادف (الادارة التحفيز بما يوافق احتياجات الافراد والمنظمة )
الاهتمام بالجانب الإنساني والمادي في العمل (اقتصادي- اجتماعي)- متى
يستجيب العامل للإدارة؟ تحقيق احتياجات العاملين اصبح من الاهداف في المنظمات
الحديثة
n مدارس الادارة
رابعا- المدرسة السلوكية في الإدارة
رابعا- المدرسة السلوكية في الإدارة
n يهدف المدخل الى
زيادة الإنتاجية من خلال تحقيق الإشباع المتوازن لحاجات
العاملين(الاجتماعية-النفسية-الذاتية)لتحقيق الإنتاجية
n شجعت علي ظهور
التنظيمات الغير رسمية لماذا؟ لانها جزء من الطبيعة البشري- لا تتعارض مع
التنظيمات الرسمية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق