الأربعاء، 12 مارس 2014

الجري السريع



الجري السريع


تعريف الجري السريع
يمكن تعريف الجري ببساطة انه العدو لمسافة محدودة بسرعة عالية حيث انه بخطواط قليلة يمكن قطع مسافة كبيرة ويمكن ان نتعمق قليلا بالموضوع لنقول ان الجري هو المقدرة على الوصول لنقطة معينة في وقت محدد, والجري من افضل الرياضات التي تحرك عضلات الجسم و وتزيد من قوة ونشاط العضلة كما انها تساعد على تحسين الدورة الدموية.
 -2فوائد الجري السريع
يمنحك الجري الثقة بنفسك وجسمك ويخلصك من الإرهاق وضغوط الحياة الروتينية واليومية ويعمل الجري على تحسين اللياقة البدنية والحصول على جسم متكامل ولياقة .
وللجري فوائد اخرى منها:
 -1 تقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية
 -2 زيادة قوة العظام وكفاءتها
 -3 تخفيض احتمالات التسبب بأمراض القلب والشرايين
 -4 تقوية الدورة الدموية
 -5 الجري يحمي من عوارض الشيخوخة
و يعمل الجري على تقوية الدماغ ، حيث يعمل على زيادة المادة الرمادية للدماغ و التي تزيد من القدرات العقلية الانسانية . و كذلك تزيد من الخلايا التي تحافظ على ذاكرة الانسان .
- أما من الناحية النفسية : يمنح الجري الشعور بالراحة و السعادة ، و ذلك بسبب فرز هرمون الإندروفين في الدماغ الناتج عن وجود كمية كافية من الأوكسجين.
-3مظاهر و استعمالات الجري السريع
من انواع سباقات الجري السريع:
1.سباق 100مترحواجز  2.سباق 110مترحواجز  3.سباق 200متر  4.سباق 400متر  5.سباق 400 متر حواجز
'ويمكن تصنيف الجري حسب المسافة:
1.الجري لمسافات طويلة.
2.الجري لمسافات متوسطة
3.الجري لمسافات قصيرة.
من استعمالات الجري السريع مسابقات الاولمبيات, ولاعب كرةالقدم, السلة, البيسبول وحتى لاعب التنس الارضي يحتاج ليكون لديه قدرة عالية على الجري السريع. لكن ليس الجري السريع ما يضمن لهم الفوز, فالجري جزء يساعد اللياقة وقدرة التحمل والتحكم بالحركات للانتقال يمينا وشمالا كما يحتاج لاعب كرة القدم ليلحق بالكرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق