الجمعة، 28 مارس، 2014

المحظورات الممنوعات داخل المؤسسات التعليمية المدرسة



المحظورات: ([1])
·       يمنع التدخين وتناول المخدرات والخمور داخل مرافق المؤسسة وحول محطيها، أو ترويجها، وكذا ترويج المواد التي تشكل خطرا على الصحة العمومية (كالمواد السامة، والمفرقعات، أوما شابههما).
·       يمنع التشويش الناتج عن استعمال الهاتف المحمول من قبل المتعلمين داخل حرم المؤسسة ومرافقها.
·       لا يسمح لأي مدرس بحرمان أحد تلامذته من الدرس، إلا عند إحالته على ادارة المؤسسة بسبب قيامه بسلوك يؤدي إلى عرقلة السير الطبيعي للحصة، وينجز تقريرا في الموضوع يسلم للإدارة التي تتخذ الإجراءات القانونية اعتمادا على الأجهزة المعدة لهذا الغرض.
·       يمنع حمل الأدوات الحادة.
·       يمنع إدخال السيارات والدراجات بأنواعها إلى المؤسسة.
·       يمنع إدخال الحيوانات إلى المؤسسة، ويمنع استغلال فضاءاتها لإقامة حظائر لتربية الدواجن والمواشي ما لم يكن ذلك مندمجا ضمن برامج ومشاريع تربوية.
·       يمنع استغلال فضاءات المؤسسة للسكن أو إقامة سكنيات عشوائية.
·       يمنع إضافة مرافق داخل المؤسسة دون إذن مكتوب من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتتحمل الإدارة وأجهزة المراقبة مسؤولية الإبلاغ عن أي تجاوز.
·       يمنع استغلال تجهيزات وممتلكات ومرافق المؤسسة للأغراض الشخصية وعلى الإدارة المحلية والإقليمية والجهوية اتخاذ إجراءات تأديبية فورية في حق المخالفين.



[1] - دليل الحياة المدرسية عن مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات، غشت 2008، ص: 93-94.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق