الاثنين، 24 فبراير 2014

تعريف البغاء الدعارة الاسباب انواع الدعارة



تعريف البغاء [ الدعارة ]:

مفهوم الدعارة عالمياً ينقسم إلى شقين:
الأول : وهو البغاء وهو توفير وبيع الجنس أو هي فعل استئجار أو تقديم أو ممارسة خدمات جنسية بمقابل مادي.
والثاني : وهو صناعة الجنس وهو يشمل جميع أنوع صناعة الجنس من الرقص، والتعري ، أو توفير الجنس عبر الإنترنت ، أو خدمات الجنس .
وقد تم التفريق بين هذين المفهومين ، لأن النظام القضائي يفرق بين البغاء وعمل الجنس من حيث الترخيص والممنوعات والمسموح به والعقاب لكل منهما .
(1)


الأسباب المؤدية لانتشار البغاء :

-         السياسات الاقتصادية الهشة الغير مجدية للمجتمع وخاصة تلك التي تساعد على هجرة العمال إلى خارج بلدانهم , بحيث يقوم العمال بإشباع رغباتهم الفطرية عن طريق ممارسة الدعارة .
-         الفقر و الحاجة إلى المال
-         غلاء المهور و عدم تحفيز الشباب على الزواج و الاستعفاف
-         كثرة العمالة الوافدة الغير مسلمين في الدولة , بحيث أن البغاء و الزنا يمثلون بالنسبة لهم شيئاً عادياً .
-         عدم وجود القوانين الرادعة و القوية التي تتحكم في القضاء على هذه الظاهرة و معاقبة من يحاولون الدعوة لها بأي شكل من الأشكال . (2)

أنواع الدعارة

يقسم البعض ظاهرة الدعارة في الدول العربية إلى ثلاثة اقسام: ظاهرة شبة علنية تنتشر في الدول التي تعتمد على السياحة والوافدين الأجانب كدولة البحرين و مصر و لبنان حيث تمارس الدعارة في الفنادق والشقق المفروشة. ظاهرة الدعارة في الخفاء، وتكثر في الدول التي تضع عقوبات صارمة عليها (كإيران و السعودية) . وأخيرا حالات منظمة لها أرباب حيث تعمل عدة نساء لحساب الذي يوظفهم كمبدأ الشركات الربحية، ويجدر بالذكر أن هذا النوع من الدعارة هو الأخطر والذي يخضع لأشد العقوبات صرامة .(3)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق