الثلاثاء، 25 فبراير 2014

النظرة السلبية للمجتمع للمرأة المطلقة اهم التوصيات والحلول



النظرة السلبية للمجتمع للمرأة المطلقة اهم التوصيات والحلول

نظرة المجتمع للمرأة المطلقة نظرة قاصرة ينقصها العقل والتدبر وهذا يعتبر من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المرأة المطلقة بنسبة 94%.
O أن المجتمع يدين المرأة المطلقة ويرى أنها السبب في فشل الحياة الزوجية وينسى الطرف الآخر وهذا يعتبر من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المرأة المطلقة بنسبة 98%.
O أن المرأة المطلقة تلتقي عقاباً جماعياً قاسياً يبقى ظلاله ويطبع بصمته على مختلف نواحي حياتها وهذا يعتبر من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المرأة المطلقة بنسبة 94%.
O أن المطلقة تخرج من سجن حياة زوجية فاشلة إلى سجن آخر قضبانه العيون والظنون من حولها وهذا يعتبر من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المرأة المطلقة بنسبة 96%.
O أن قضايا الطلاق والحضانة والنفقة وزيارة الأطفال ومؤخر الصداق تحتاج إلى وقت طويل في المحاكم وهذا يعتبر من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المرأة المطلقة بنسبة 88%.
أهم التوصيات
O يجب توعية كلاً من الشباب والفتيات بمدى المسؤولية التي يجب تحملها في الحياة الزوجية.
O يجب توعية الشباب بخطورة الطلاق والآثار الناتجة والمترتبة عليه .
O تطوير دور وسائل الإعلام بالشكل الذي يكفل عمليات التوعية المستمرة للفتيات والشباب وللأسر لتعريفهم بخطورة الطلاق والآثار الناجمة عنه .
O التنبيه على أئمة المساجد بضرورة تناول الآثار المترتبة على الطلاق من خلال خطبهم لبث الوعي لدى المواطنين .
O إنشاء مراكز إعادة تأهيل أسري للشباب من الجنسين من المطلقين والمطلقات، وتشجيع مبدأ (البدء من جديد).
O الاهتمام بطفل الأسرة التي وقع فيها الطلاق واحتياجاته النفسية والاقتصادية، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والملزمة لحفظ حقوقه رسمياً من خلال الأجهزة الحكومية التنفيذية.
O ضرورة دراسة أكثر العوامل تأثيراً في معدلات الطلاق ومتابعتها في مناطق متعددة من المملكة بحيث تشمل شرائح متنوعة علمياً وثقافياً واقتصادياً في المجتمع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق